أخبار وتقارير

صحيفة: 4 ملايين ريال من المال العام تكلفة تقوية خط الكهرباء لفيلا محافظ عدن

يمنات
كشفت يومية “الشارع” عن صرف محول كهربائي، و شراء مواد كهربائية غالية الثمن، لتقوية خط الكهرباء، إلى فيلا خاصة بمحافظ عدن وحيد رشيد.
و أكدت الصحيفة إنها حصلت على وثائق رسمية قامت بموجبها مؤسسة كهرباء محافظة عدن بشراء أدوات كهربائية غالية الثمن من مخازن المؤسسة لتقوية التيار الكهربائي ل”فيللا” المحافظ وحيد رشيد, الواقعة في “روابي العريش”.
و أشارت الصحيفة في تقرير أعده ثروت جيزاني و نشرته في عددها الصادر اليوم، حصولها على وثيقة وجهها مدير المنطقة الكهربائية الأولى في عدن, المهندس ياسين عبد الكريم علي, في 26 يناير الماضي, إلى مدير عام مؤسسة كهرباء عدن, طالب فيها بصرف “كابل 70 ملم 4/2 كور بطول 150 متراً للمنطقة الأولى لتنفيذ العمل في إيصال التيار إلى منزل محافظ محافظة عدن (روابي العريش), من مخازن المنطقة الثانية أو الثالثة”.
و أكدت أن مدير الكهرباء وجه بصرف الكمية المطلوبة, التي جرى العمل فيها ليس لمد التيار الكهربائي إلى فيللا المحافظ بل لتقويته فيها.
و حصلت الصحيفة على معلومات تفيد إنه تم صرف 30 أداة كهربائية, تضمنتها كشوفات وجه بصرفها مدير فرع مؤسسة الكهرباء في عدن, من أجل استكمال مد التيار الكهربائي إلى فيللا المحافظ وحيد رشيد.
و نقلت الصحيفة عن مختص في الكهرباء إن سعر المتر من الكيبل الذي تم صرفه يبلغ خمسة آلاف ريال, إضافة إلى تكلفة بقية المواد الكهربائية الأخرى، فضلا عن المحولات الأرضية وأعمدة مد الخطوط الكهربائية.
و قدر المصدر تكلفة هذه المواد بأربعة ملايين ريال, مشيراً إلى أنه تم عمل محول كهربائي خاص بفيللا المحافظ رغم أن المعمول به نصب المحول لحي بأكمله.

زر الذهاب إلى الأعلى